تخصصاتنا

يقوم قسم التخدير بتوفير جميع خدمات التخدير بمختلف أنواعه لجميع العمليات في المستشفى، كما يقدم خدمات علاج الألم والرعاية العامة للمرضى والمراجعين قبل وأثناء وبعد إجراء العمليات.

خدمات علاج الألم: 

علاج الآلام الحادة: قد يعاني بعض المرضى من آلام حادة بعد إجراء العمليات الجراحية، لذا يعمل أطباء قسم التخدير إضافة إلى الطاقم التمريضي المتخصص بعلاج الألم لتقديم العلاج والخدمات اللازمة.

 علاج الآلام المزمنة: ويشمل هذا النوع من الآلام المرضى المصابين بآلام الظهر أو مشاكل العضلات الهيكلية، حيث تقوم عيادة علاج الألم بتوفير كل ما يحتاج إليه المرضى للمساعدة في السيطرة على الألم.

غرف العمليات:

تستقبل غرف العمليات المرضى على مدار الساعة من مختلف الأقسام و الاختصاصات ولجميع أنواع العمليات، بما في ذلك المرضى المحولين من قسم الطوارئ لإجراء العمليات المعد لها مسبقاً في يوم إجراء العملية أو في اليوم السابق لإجراء العملية بحسب مقتضيات الحالة الصحية للمرضى إلى جانب عمليات جناح الحالات اليومية.

وإن جميع غرف العمليات بالمستشفى مزودة بخدمات التعقيم للغرف والأدوات الجراحية.

الفحص الطبي السابق للعمليات:  

يهدف الفحص الطبي للمريض قبل إجراء العملية إلى تقييم الحالة الصحية للمريض والتأكد من إمكانية خضوعه للعملية والتخدير العام. وإن هذا النوع من الفحوصات يجرى عادة من قبل طاقم التمريض المختص تحت إشراف إستشاري التخدير.

خدمات العناية المركزة

يتم تقديم خدمات وحدة العناية المركزة للمرضى من ذوي الحالات الحرجة والمصابين بأمراض خطرة، إلى جانب المرضى الذين خضعوا للعمليات الجراحية الكبرى أو الذين تعرضوا لحوادث خطرة. إن أغلب مرضى وحدة العناية المركزة يكونون في حالة صحية تتطلب مساعدة في التنفس عن طريق الأجهزة اللازمة أو أجهزة التنفس الصناعي. وإن المرضى المعتمدين على أجهزة الدعم الحيوي هم عادة في حالة صحية أقل خطورة من المرضى المصنفين ضمن الحالات الحرجة، ورغم ذلك فهم في حاجة إلى أجهزة ورعاية خاصة. مثل المحافظة على ثباث مستوى ضغط الدم ضمن الحدود الطبيعية، والتي لايمكن توفيرها في الردهات الإعتيادية.




   احجز
موعدك

خارطة الموقع

Location