الخط الساخن

+973 17 444 444

تخصصاتنا

الصفحة الرئيسية|تخصصاتنا| جراحات البدانة

يفخر مستشفى الملك حمد الجامعي بأنه أول مركز معتمد للتميز في الشرق الأوسط في مجال جراحات السمنة والإستقلاب، حيث يساعد هذا النوع من العمليات الجراحية على علاج المرضى المصابين بالبدانة المرضية المفرطة للفئات العمرية بين 15 و70 سنة.

إن قسم جراحة البدانة في مستشفى الملك حمد الجامعي يجري جميع أنواع العمليات الجراحية الخاصة بعلاج البدانة مثل عمليات التكميم وتحويل مسار المعدة والتحويل المصغر لمسار المعدة والتكميم مع قص المعدة والتحويل المركب لمجرى المعدة (مع تخطى الحوصلة المرارية و البنكرياس).

نستقبل في مستشفى الملك حمد الجامعي المرضى بحالات صحية مختلفة تتراوح بين البسيطة والمعقدة، كما نقوم باستقبال المرضى المحولين من مستشفيات أخرى إلى جانب بعض الحالات من مختلف دول مجلس التعاون والأردن ومصر وغيرها.

يلتزم الجراحون في قسم جراحة البدانة بمستشفى الملك حمد الجامعي بمجموعة قواعد ومعايير صارمة  لتحديد مدى ضرورة إجراء العملية ونوعها، ومن أهم هذه المعايير هي مؤشر كتلة الجسم لدى المريض (BMI)=(الوزن/الطول)2، وقياس محيط الورك.

وقد حرصت إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي على تجهيز غرف العمليات بأحدث المعدات والأجهزة المخصصة لجراحات السمنة وفقاً لمعايير الجودة العالمية، إضافة إلى طاقم طبي وتمريضي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة، مما ساعد على تميز القسم والمستشفى في ميدان جراحة علاج البدانة على مستوى المنطقة.





انقر هنا





   احجز
موعدك

خارطة الموقع

Location