تخصصاتنا

الصفحة الرئيسية|تخصصاتنا| التغذية العلاجية

إن صحة الانسان تعتمد بشكل أساسي على التغذية و الغذاء الصحي المتوازن و ما يحتوي عليه من مغذيات متكاملة تفي بحاجة جسمه اليومية. حيث يعتمد الانسان على الغذاء الصحي المتوازن الذي يمده بالطاقة والمغذيات الأساسية والضرورية للنموه والمحافظة على الحيوية و للوقاية أو الشفاء من الامراض.

لذا يعتبر قسم التغذية العلاجية ذو دور مهم في مجال الخدمات الصحية والارتقاء بالمستوى الصحي للمرضى من خلال تلقيهم الرعاية الغذائية الصحية و الثقافة الغذائية.

وتلعب التغذية العلاجية دورا مهما في علاج الحلات المرضية الحرجة والمرضى الذين يعانون من امراض المعدة و سوء التغذية و الحساسية الغذائية و السمنة وغيرها.

من مهام قسم التغذية العلاجية الاشراف والتنسيق بين الخدمات الغذائية و المرضى المقيمين في المستشفى وتقييم الحالات المرضية وتقديم الغذاء بما يتناسب مع حالة المريض و متابعة المرضى و تقديم التثقيف الغذائي عن طريق عيادة التغذية العلاجية.

كما ينضم أخصائي التغذية العلاجية للفريق الطبي لدى الجولات اليومية على المرضى لمتابعة المتغيرات اللازمة المتعلقة بالحالة الغذائية وتأثيرها على تحسن صحة المريض وذلك بمعمل تقيم وتخطيط وتثقيف غذائي و متابعة المرضى حسب متطلبات وضعهم الصحي.




   احجز
موعدك

خارطة الموقع

Location