الخط الساخن

+973 17 444 444

دليل المراجعين

الصفحة الرئيسية|دليل المراجعين| الإقامة في المستشفى

يتم إرشاد المريض إلى غرفته من قبل أحد أفراد طاقم الرعاية الصحية ووحدة العناية بالمرضى، وعند وصول المريض إلى غرفته تقوم الممرضة المختصة بمراجعة بعض المعلومات الهامة مع المريض. ومن الضروري تزويد فريق الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة وكاملة لتقديم الرعاية اللازمة وعلى أكمل وجه. يرجى عدم مغادرة الغرفة قبل إخبار الممرضة المناوبة عن المكان الذي يرغب المريض بالذهاب إليه. المستشفى غير مسؤول عن فقدان أو ضياع أي من مقتنيات المريض، لذى يرجى عدم إحضار أغراض ثمينة عند الإقامة في المستشفى. 

•    الغرفة

تم تصميم غرف المستشفى لتتلائم مع متطلبات المرضى بشكل عملي ومريح، إضافة إلى التركيز على الجوانب الصحية من حيث توفير أعلى مستويات الحماية من العدوى.

كما تم تجهيز غرف المستشفى بالخدمات التالية:

•جرس استدعاء الممرضة في موقعين، الأول بالقرب من سرير المريض والثاني في دورة المياه.

•شاشة عرض ترفيهية مزودة بهاتف وخدمة إنترنت وقنوات التلفاز الفضائية ومحطات الراديو وأفلام ترفيهية وقائمة وجبات الطعام المتوفرة الملائمة لمختلف الأذواق.

•الإنترنت اللاسلكي - تم توفير شبكة إنترنت لاسلكي WIFI في جميع أنحاء المستشفى.

• مكيف الهواء: يمكنكم التحكم بدرجة حرارة الغرفة من خلال ضبط مشر حرارة مكيف الغرفة على الدرجة المطلوبة، ويمكن طلب مساعدة أحد أفراد طاقم التمريض إذا دعت الحاجة.

•    تحديد الهوية

يتم تحديد هوية المرضى من خلال شريط يوضع في المعصم أو الكاحل أثناء إقامتهم في المستشفى، يثبت في هذا الشريط إسم المريض ورقم بطاقته السكانية ورقم السجل الطبي، لذا يرجى نزع هذا الشريط أثناء إقامة المريض في المستشفى.

بالنسبة للأطفال الرضع يجب وضع شريطين لتحديد الهوية (في المعصم والكاحل). 

   أوقات وجبات الطعام

يتم اختيار الطعام في مستشفى الملك حمد الجامعي بعناية فائقة، حيث يقوم بإعداده قسم التغذية الخاص بالمستشفى. ويقدم في المستشفى ثلاث وجبات يومياً بعد عرض قائمة الطعام على المريض بشكل يومي لتحديد الوجبات المختارة لليوم التالي بناءاً على النظام الغذائي المناسب لصحة المريض بحسب توجيهات الطبيب المعالج. وإذا لم يتمكن المريض من تناول إحدى الوجبات بسبب قيامه بإجراء اختبارات أو علاج، تقوم الممرضة المسؤولة بترتيب حصوله على الوجبة عند عودته.

إذا كان للمريض نظام نظام غذائي معين، يرجى إبلاغ الممرضة أو أخصائي التغذية وعدم إحضار الطعام من قبل زوار المريض لأسباب صحية.

يتم تقديم وجبات الطعام في الأوقات التالية:

الفطور:06:00 صباحاً

الغداء: 11:50 ظهراً

العشاء: 6:00 مساءاً


   احجز
موعدك

خارطة الموقع

Location