الخط الساخن

+973 17 444 444

الطب الخاص



التأمين الصحي في مستشفى الملك حمد الجامعي


يقدم قسم التأمين الصحي خدماته لمرضى ومراجعي عيادات الطب الخاص في مستشفى الملك حمد الجامعي وذلك للتخفيف من أعباء تكاليف الرعاية الصحية بالنسبة للمرضى إلى جانب زيادة نسبة انتشار الأمراض المزمنة وإزدياد نسبة عدد المسنين في المجتمع ومطالبات المؤسسات الطبية بالإلتزام بالمعايير العالمية للجودة والحصول على أفضل النتائج، والإتجاه العالمي الحديث المنصب للتركيز على جودة الخدمات الطبية والعلاجية المدفوعة الثمن من قبل المرضى وبالتالي الإرتقاء بالمستوى الصحي للمجتمع بأكمله.


يعد مستشفى الملك حمد الأفضل على مستوى الخليج من حيث تقديم الرعاية الصحية للوقاية من الأمراض المزمنة والسيطرة عليها إلى جانب توفير العلاج اللازم على المدى الطويل لهذه الأمراض . ويتضمن هذا الأمر التعامل الفعال مع شركات التأمين التي تعمل على توفير التأمين الصحي اللازم للأفراد والمؤسسات. إضافة إلى ذلك يعمل القسم التأمين في المستشفى على توفير الرعاية الصحية المستمرة لأكبر عدد ممكن من المرضى, بما في ذلك الرعاية الطبية والعلاج الشامل للمرضى ضمن إطار برامج الرعاية الصحية المستمرة التي يوفرها المستشفى.


يعمل قسم التأمين على دراسة وتقييم الإحتياجات الصحية للمجتمع وتطوير البرامج التعاونية ذات الأثر الإيجابي على صحة الفرد والمجتمع. ولذلك تسعى إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي وقسم التأمين الصحي في المستشفى إلى توجيه هذا التحول من أجل صحة المرضى من خلال التركيز على دراسة الأمراض ومسبباتها وطرق الوقاية منها وتوفير الوسائل الصحية إلى جانب العلاج المستمر للأمراض المزمنة وغيرها من المبادرات الصحية التي تصب في خدمة المجتمع . كما أصبحت البرامج الصحية أكثر تنوعاً وتعدداً ومتاحة لجميع المرضى, حيث تهدف هذه البرامج إلى معالجة المشاكل الصحية ورفع المستوى الصحي للجميع .


وتتطلب هذه النوعية من البرامج الصحية تظافر الجهود مع المستشفيات الأخرى وأقسام التأمين الصحي فيها , فضلا عن تكامل الجهود مع العديد من المنظمات المجتمعية وشركات التأمين . كما يعد دمج موارد وكفاءات المستشفيات ونظم الرعاية الصحية مع شركائها في المجتمع أمرا ضروريا في سبيل تحقيق الفاعلية والتوسع الإيجابي في برامج الإدارة الصحية. ويمكن للمستشفيات وأقسام التأمين الصحي بالتعاون مع شركات التأمين وضع البرامج التي تهدف إلى توفير التأمين الصحي للجميع من خلال التواصل الفعال مع المرضى وبما يؤدي الى زيادة كفاءة و جودة الرعاية الصحية وتطوير الوضع الصحي في المجتمع .


بدأ قسم التأمين الصحي في مستشفى الملك حمد الجامعي عمله منذ شهر أبريل من العام 2012 ومن خلال إتفاقيات العمل المشترك مع شركات التأمين الصحي الرائدة المحلية والعالمية التالية:


يوفر قسم التأمين الصحي في مستشفى الملك حمد الجامعي الرعاية الطبية والعلاج اللازم لجميع المرضى الحاملين للتأمين الطبي من الشركات المبينة أعلاه، كما يلتزم القسم بالأمور التالية:

Aetna

 

ALLIANZ WORLDWIDE

 

Gulf Union Cooperative Insurance Company

 

AXA - Gulf

 

BUPA Arabia

 

BUPA Global


 

CONNEX
Assistance

 

Daman
(UAE)

 

GEMS

 

GlobeMed

 

Health 360

 

MEDGULF

 

MEDGULF ALLIANZ



MEDNET


NEXTCARE

 

SAICO

 

Tricare - International SOS

 


International SOS

 

TAWUNIYA

 

 

CIGNA

 

Metlife


 


 

Malath Insurance

 

 

Global Benefit Group

 


قسم التأمين الصحي في مستشفى الملك حمد الجامعي الرعاية الطبية والعلاج اللازم لجميع المرضى الحاملين للتأمين الطبي من الشركات المبينة أعلاه، كما يلتزم القسم بالأمور التالية:


  1. توفير الخدمات الطبية والعلاجية ذات الجودة العالية بموجب التغطية التأمينية المنصوص عليها في وثائق التأمين الصحي الخاصة بالمرضى.
  2. التنسيق لإتمام إجراءات تحويل المرضى إلى الأطباء الإستشاريين.
  3. إتمام الإجراءات اللازمة لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية الخاصة والتي قد تشمل على سبيل المثال: العلاج بالأكسجين المضغوط ، العلاج المائي، التصوير المقطعي بالاصدار البوزيتروني النووي، التصوير المقطعي، التصوير بالرنين المغناطيسي.
  4. رفع مستوى الوعي بإجراءات التأمين الصحي لدى المرضى.
  5. توفير المتابعة والرعاية اللازمة للمرضى في مرحلة ما بعد تلقي العلاج.
  6. توفير مركز الإتصالات للحجز وتقديم المعلومات.

أوقات العمل

  • من الأحد إلى الأربعاء: من 8:00 صباحاً إلى 8:00 مساءاً.

  •  الخميس: من 8:00 صباحاً إلى 3:00 مساءاً.


للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على: محمد اشفق حميد ،رئيس قسم التأمين الصحي في مستشفى الملك حمد الجامعي على

الهاتف: 17444008.


أو من خلال البريد الإلكتروني: mohammed.hameed@khuh.org.bh 


   احجز
موعدك

خارطة الموقع

Location